Skip to main content

الرئيس التونسي قيس سعيد / لقاء الرئيس التونسي قيس سعيد مع وزير الاقتصاد بحكومة ... : قرر الرئيس التونسي قيس سعيد، تجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع النواب، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه بعد احتجاجات شعبية عنيفة، جرت في عدة مدن تونسية الأحد.

الرئيس التونسي قيس سعيد / لقاء الرئيس التونسي قيس سعيد مع وزير الاقتصاد بحكومة ... : قرر الرئيس التونسي قيس سعيد، تجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع النواب، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه بعد احتجاجات شعبية عنيفة، جرت في عدة مدن تونسية الأحد.. وأصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. بعد قرار الرئيس التونسي الأخير بإقالة الحكومة وتجميد عمل المجلس النيابي، أحزاب سياسية تونسية تعلق على هذا القرار الأخير، والتيار بدورها، قالت كتلة قلب تونس، اليوم الإثنين، إن القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيّد تعتبر خرق للدستور ورجوع. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الأحد، تجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة كل النواب استنادا إلى الفصل 80 من الدستور، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها عدة مدن. إضاءة شلالات نياجرا العالمية بألوان علم مصر احتفالا بذكرى ثورة يوليو غدا السبت. وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، لافتا إلى أن هذا القرار كان يجب اتخاذه قبل أشهر.

كلف الرئيس التونسي قيس سعيد الجمعة الخبير في المجال الزراعي الحبيب الجملي تشكيل حكومة جديدة ضمن مهلة لا تتجاوز شهرين بعدما أعلن حزب النهضة ذو المرجعية الاسلامية ترشيح الاخير لتولي المنصب. أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. الموجزحالة من الترقب تشهدها تونس في أعقاب إعلان الرئيس قيس سعيّد مجموعة من القرارات المصيرية، بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع أعضائه.كما أصدر قيس سعيد، الاثنين قيس سعيد يصدر قرارات حاسمة جديدة. ينفّذ رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي اعتصاماً صباح الاثنين أمام البرلمان في العاصمة تونس، بعدما منعه الجيش من الدخول إلى المبنى، غداة تجميد الرئيس قيس سعيّد أعمال المجلس، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس. الرئيس التونسي يعفي رئيس الوزراء من منصبه ويجمد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب ويتولى السلطة التنفيذية.

الرئيس التونسي قيس سعيد يهنئ تبون عبر مكالمة هاتفية الجزائر
الرئيس التونسي قيس سعيد يهنئ تبون عبر مكالمة هاتفية الجزائر from fibladi.com
إضاءة شلالات نياجرا العالمية بألوان علم مصر احتفالا بذكرى ثورة يوليو غدا السبت. وأطلق القمر الاصطناعي صباح اليوم مع 38 قمراً اصطناعياً آخر من قاعدة بايكونور الروسية بكازاخستان. ينفّذ رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي اعتصاماً صباح الاثنين أمام البرلمان في العاصمة تونس، بعدما منعه الجيش من الدخول إلى المبنى، غداة تجميد الرئيس قيس سعيّد أعمال المجلس، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس. جاء ذلك في تغريدة عبر تويتر، الإثنين، تعليقا على إعلان الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، تجميد اختصاصات البرلمان، وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من مهامه. وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، لافتا إلى أن هذا القرار كان يجب اتخاذه قبل أشهر. أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة حول القانون الدستوري خلال زيارة دولة لقطر في حفل استضافته جامعة لوسيل، 16 كانون الثاني/نوفمبر. الموجزحالة من الترقب تشهدها تونس في أعقاب إعلان الرئيس قيس سعيّد مجموعة من القرارات المصيرية، بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع أعضائه.كما أصدر قيس سعيد، الاثنين قيس سعيد يصدر قرارات حاسمة جديدة.

إنقاذ المناطق المحرومة وتأهيلها لمستقبل مشرق.

الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة حول القانون الدستوري خلال زيارة دولة لقطر في حفل استضافته جامعة لوسيل، 16 كانون الثاني/نوفمبر. الرئيس التونسي قيس سعيد يكلف وزير الداخلية هشام المشيشي بتشكيل الحكومة الجديدة. قالت المكلفة بالإعلام في الرئاسة التونسية، رشيدة النيفر، إنّ الرئيس التونسي قد تلقى دعوة رسمية لزيارة الجزائر خلال الأيام وفي تصريح لها لإذاعة موزاييك أف أم، أكدت النيفر أن رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيّد سيؤدي أول زيارة للجزائر وأنّه تلقى دعوة. قال الرئيس التونسي قيس سعيد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس، إن التجاذبات السياسية تحد من فاعلية مجلس. تدفق آلاف التونسيين إلى شوارع العاصمة بعد إعلان الرئيس التونسي قيس سعيد إطاحته بالحكومة وتجميد أعمال البرلمان وذلك للإشادة بهذه وأظهر ذلك كيف أنه بعد مرور عشر سنوات على ثورة تونس 2011 التي أدت إلى سقوط نظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، لا يزال. الرئيس التونسي قيس سعيد يستولي على السلطة بعد اجتماعه بقيادات الجيش. وأقال الرئيس أيضا حسناء بن سليمان، الوزيرة المكلفة بالخدمة العامة والحوكمة لدى رئيس الوزراء، التي تتولى أيضا منصب وزيرة العدل بالوكالة. أشاد الرئيس التونسي قيس سعيد بإطلاق أول قمر اصطناعي تونسي (تشالينج وان) الاثنين (22 مارس/ آذار 2021) إلى مداره حول الأرض في مهمات اتصالية. أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التونسي قيس سعيد للتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معربًا عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار للشقيقة تونس حكومة وشعبًا. الموجزحالة من الترقب تشهدها تونس في أعقاب إعلان الرئيس قيس سعيّد مجموعة من القرارات المصيرية، بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع أعضائه.كما أصدر قيس سعيد، الاثنين قيس سعيد يصدر قرارات حاسمة جديدة. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد كل سلطات مجلس النواب. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، عن إقرار حجر صحي عام في تونس، مع تأمين الدولة للمرافق الحيوية من أمن وصحة وغذاء، والإبقاء على المحلات التجارية الصغرى مفتوحة.

تدفق آلاف التونسيين إلى شوارع العاصمة بعد إعلان الرئيس التونسي قيس سعيد إطاحته بالحكومة وتجميد أعمال البرلمان وذلك للإشادة بهذه وأظهر ذلك كيف أنه بعد مرور عشر سنوات على ثورة تونس 2011 التي أدت إلى سقوط نظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، لا يزال. كما قرر سعيد عقب اجتماع مجلس الأمن القومي، منع التنقل بين المدن إلا في حالات الضرورة القصوى. وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، كما طوقت عربات للجيش التونسي. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، عن إقرار حجر صحي عام في تونس، مع تأمين الدولة للمرافق الحيوية من أمن وصحة وغذاء، والإبقاء على المحلات التجارية الصغرى مفتوحة. صمت سعيد إزاء هذا التطبيع أثار انتقادات له، باعتبار أن أحد أسباب التفاف الجماهير حوله، محليا وعربيا خلال حملته للانتخابات.

الرئيس تبون يحمد الله على سلامة شقيقه الرئيس التونسي قيس ...
الرئيس تبون يحمد الله على سلامة شقيقه الرئيس التونسي قيس ... from static.ennaharonline.com
وقالت رئاسة الجمهورية الجزائرية إن الرئيس عبد المجيد تبّون اتصل بنظيره التونسي للاطمئنان على وضعه بعد نبأ محاولة. كما قرر سعيد رفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان ، وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.البث. قال الرئيس التونسي قيس سعيد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس، إن التجاذبات السياسية تحد من فاعلية مجلس. وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، لافتا إلى أن هذا القرار كان يجب اتخاذه قبل أشهر. الرئيس السيسي والرئيس التونسي قيس سعيد يستعرضان حرس الشرف بقصر الإتحادية. وأطلق القمر الاصطناعي صباح اليوم مع 38 قمراً اصطناعياً آخر من قاعدة بايكونور الروسية بكازاخستان. الموجزحالة من الترقب تشهدها تونس في أعقاب إعلان الرئيس قيس سعيّد مجموعة من القرارات المصيرية، بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع أعضائه.كما أصدر قيس سعيد، الاثنين قيس سعيد يصدر قرارات حاسمة جديدة. لم يَصدر عن الرئيس التونسي، قيس سعيد، حتّى اللحظة، أي موقف إزاء إعلان الإمارات وإسرائيل، الخميس، اتفاقهما على تطبيع العلاقات بينهما.

قرر الرئيس التونسي قيس سعيد، تجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع النواب، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه بعد احتجاجات شعبية عنيفة، جرت في عدة مدن تونسية الأحد.

وقالت رئاسة الجمهورية الجزائرية إن الرئيس عبد المجيد تبّون اتصل بنظيره التونسي للاطمئنان على وضعه بعد نبأ محاولة. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة في قصر قرطاج خارج مدينة تونس بصورة من أرشيف رويترز. الرئيس التونسي قيس سعيد يستولي على السلطة بعد اجتماعه بقيادات الجيش. وتساءل كثيرون عن الآليات التي ستنفذ بها قرارات الرئيس قيس سعيد ومن سينفذها، وسط مخاوف من توريط الجيش التونسي، الذي حمى ذات يوم الثورة، في هذه المعركة بين مؤسستي الرئاسة والبرلمان. الرئيس التونسي قيس سعيد يكلف وزير الداخلية هشام المشيشي بتشكيل الحكومة الجديدة. إضاءة شلالات نياجرا العالمية بألوان علم مصر احتفالا بذكرى ثورة يوليو غدا السبت. كما قرر سعيد عقب اجتماع مجلس الأمن القومي، منع التنقل بين المدن إلا في حالات الضرورة القصوى. أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. قال الرئيس التونسي قيس سعيد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس، إن التجاذبات السياسية تحد من فاعلية مجلس. الرئيس التونسي قيس سعيد يأمر بمد حالة الطوارئ فى البلاد 6 أشهر جديدة. لن يسمح لأي طرف بتجاوز القانون أو تجاوز. نص كلمة الرئيس التونسي قيس سعيد وقرارات تجميد البرلمان وموقف حاسم ضد الإخوان «فيديو». عرض التلفزيون التونسي صورا للرئيس قيس سعيد يشارك حشدا يحتفل بقراره بإقالة رئيس الحكومة وتعليق عمل البرلمان في شارع وبعد دقائق من إعلان الرئيس سعيّد عن هذه التدابير، توافدت حشود من الجماهير إلى محيط مقر البرلمان الذي شهد اليوم مواجهات بين.

الرئيس السيسي والرئيس التونسي قيس سعيد يستعرضان حرس الشرف بقصر الإتحادية. الموجزحالة من الترقب تشهدها تونس في أعقاب إعلان الرئيس قيس سعيّد مجموعة من القرارات المصيرية، بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع أعضائه.كما أصدر قيس سعيد، الاثنين قيس سعيد يصدر قرارات حاسمة جديدة. لم يَصدر عن الرئيس التونسي، قيس سعيد، حتّى اللحظة، أي موقف إزاء إعلان الإمارات وإسرائيل، الخميس، اتفاقهما على تطبيع العلاقات بينهما. أشاد الرئيس التونسي قيس سعيد بإطلاق أول قمر اصطناعي تونسي (تشالينج وان) الاثنين (22 مارس/ آذار 2021) إلى مداره حول الأرض في مهمات اتصالية. نرفض تعليق العملية الديمقراطية وتجاهل الإرادة الديمقراطية للشعب في تونس.

لقاء الرئيس التونسي قيس سعيد مع وزير الاقتصاد بحكومة ...
لقاء الرئيس التونسي قيس سعيد مع وزير الاقتصاد بحكومة ... from www.218tv.net
الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة حول القانون الدستوري خلال زيارة دولة لقطر في حفل استضافته جامعة لوسيل، 16 كانون الثاني/نوفمبر. الرئيس التونسي قيس سعيد يكلف وزير الداخلية هشام المشيشي بتشكيل الحكومة الجديدة. وقال الرئيس في بيان بثته وسائل الإعلام الرسمية. إضاءة شلالات نياجرا العالمية بألوان علم مصر احتفالا بذكرى ثورة يوليو غدا السبت. وتساءل كثيرون عن الآليات التي ستنفذ بها قرارات الرئيس قيس سعيد ومن سينفذها، وسط مخاوف من توريط الجيش التونسي، الذي حمى ذات يوم الثورة، في هذه المعركة بين مؤسستي الرئاسة والبرلمان. صمت سعيد إزاء هذا التطبيع أثار انتقادات له، باعتبار أن أحد أسباب التفاف الجماهير حوله، محليا وعربيا خلال حملته للانتخابات. وقرر سعيد خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية و الأمنية تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، لافتا إلى أن هذا القرار كان يجب اتخاذه قبل أشهر. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة في قصر قرطاج خارج مدينة تونس بصورة من أرشيف رويترز.

إنقاذ المناطق المحرومة وتأهيلها لمستقبل مشرق.

فيما اعتبره مراقبون ضربة كبري لإخوان تونس و ليبيا شن الرئيس التونسي، قيس سعيد هجوما عنيفا علي حكومة فايز السراج المدعومة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتنظيم الدولي للإخوان وقال إن بلاده لن تقبل بتقسيم ليبيا. أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التونسي قيس سعيد للتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معربًا عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار للشقيقة تونس حكومة وشعبًا. صمت سعيد إزاء هذا التطبيع أثار انتقادات له، باعتبار أن أحد أسباب التفاف الجماهير حوله، محليا وعربيا خلال حملته للانتخابات. وقالت رئاسة الجمهورية الجزائرية إن الرئيس عبد المجيد تبّون اتصل بنظيره التونسي للاطمئنان على وضعه بعد نبأ محاولة. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة حول القانون الدستوري خلال زيارة دولة لقطر في حفل استضافته جامعة لوسيل، 16 كانون الثاني/نوفمبر. الرئيس التونسي يعفي رئيس الوزراء من منصبه ويجمد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب ويتولى السلطة التنفيذية. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد كل سلطات مجلس النواب. الرئيس التونسي قيس سعيد يكلف وزير الداخلية هشام المشيشي بتشكيل الحكومة الجديدة. حياة كريمة فضل من ربنا علينا. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، عن إقرار حجر صحي عام في تونس، مع تأمين الدولة للمرافق الحيوية من أمن وصحة وغذاء، والإبقاء على المحلات التجارية الصغرى مفتوحة. ينفّذ رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي اعتصاماً صباح الاثنين أمام البرلمان في العاصمة تونس، بعدما منعه الجيش من الدخول إلى المبنى، غداة تجميد الرئيس قيس سعيّد أعمال المجلس، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس. لم يَصدر عن الرئيس التونسي، قيس سعيد، حتّى اللحظة، أي موقف إزاء إعلان الإمارات وإسرائيل، الخميس، اتفاقهما على تطبيع العلاقات بينهما. أصدر راشد الغنوشي، رئيس البرلمان التونسي ورئيس حركة النهضة بيانا عقب فيه على قرارات الرئيس التونسي، قيس بن سعيد وسط المظاهرات التي تشهدها البلاد.

Comments